السعودية.. صورة جديدة للأمير طلال وتلميح لمرضه

الأمير طلال في الصورة التي نشرتها ابنته

الأمير طلال في الصورة التي نشرتها ابنته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-04-2018 الساعة 11:50


نشرت الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود، ابنة شقيق العاهل السعودي الملك سلمان، صورة جديدة تجمعها بوالدها ظهر فيها جالساً على كرسي متحرك ويبدو داخل مستشفى.

وعلّقت الأميرة الجوهرة على الصورة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أمس الأربعاء، بالآية القرآنية: ﴿وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ *فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ﴾، مضيفة "إن الله قادر على كل شيء".

وبعدها بساعات قليلة نشرت شقيقتها الأميرة ريما، تغريدة علّقت فيها على الحالة الصحة لوالدها، قائلة: "اللهم اشفِ والدي طلال بن عبد العزيز شفاءً ليس بعده سقم أبداً، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام يا رب العالمين".

والأمير طلال (87 عاماً) هو الابن الثامن عشر للملك عبد العزيز، وقد دخل الحياة السياسية وزيراً للمواصلات عام 1952، وشغل منصبي وزير المالية والمواصلات، وعُيّن سفيراً لبلاده لدى فرنسا.

اقرأ أيضاً :

السعودية.. توقيف نحو مليون شخص وترحيل ربع مليون بـ5 أشهر

ويعد الأمير طلال حالة استثنائية في الأسرة الحاكمة السعودية؛ نظراً إلى مواقفه التي ميَّزته عن إخوته من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، حيث عُرف بدعوته إلى قيام ملكية دستورية، وتأسيسه حركة "الأمراء الأحرار".

وكان موقع "ميدل إيست آي" قال، في يناير الماضي، إن الأمير طلال دخل في إضراب عن الطعام منذ 10 نوفمبر 2017، اعتراضاً على حملة اعتقالات الرابع من نوفمبر 2017، التي شملت ثلاثة من أبنائه، بينهم رجل الأعمال المعروف الأمير الوليد بن طلال، وإثرها أدخل للمستشفى للعلاج نتيجة حصول مضاعفات صحية.

وكان العاهل السعودي قد زار الأمير طلال بعد حملة الاعتقالات؛ للتعزية في وفاة أخته الأميرة مضاوي، حيث التُقطت صورة للملك وهو يقبّل يد أخيه الأكبر، الذي كان يجلس على كرسي متحرّك.

مكة المكرمة