السعودية.. مشروع لتوطين 50% من الإنفاق على المعدات العسكرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN3a8q

المشروع سيتم من خلال سلاسل الإمداد في قطاع الصناعات العسكرية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-08-2021 الساعة 17:47

ما هدف المشروع السعودي؟

توطين الإنفاق الحكومي على المعدات العسكرية.

ما الجهة التي تنفذ المشروع؟

الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

أطلقت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية مشروع "تمكين المستثمر" من خلال سلاسل الإمداد في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة.

وأكدت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، أن المشروع يهدف إلى تعزيز جهود المملكة الرامية إلى توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

وكانت الهيئة اختتمت سلسلة ورش عمل "استراتيجية الصناعات العسكرية والفرص المستهدفة في سلاسل الإمداد" مع مختلف شركائها في القطاعين الحكومي والخاص.

وشملت الورش الجهات العسكرية والأمنية والجهات الحكومية ذات العلاقة بقطاع الصناعة والاستثمار والشركات العاملة في القطاع.

وتستهدف الورش المصنعين والمستثمرين المحليين من خارج قطاع الصناعات العسكرية والشركات العالمية العاملة في المملكة.

وعقدت هذه الورش مع المصنعين والمستثمرين في كل من الرياض والدمام وجدة وبالتنسيق مع الغرف التجارية.

بدوره، أكد المهندس أحمد العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أن الفرص الاستثمارية المستهدفة في سلاسل الإمداد بقطاع الصناعات العسكرية في المملكة ستسهم في تعزيز جهود التوطين عبر دعم وتمكين المستثمر.

وقال العوهلي: إن "الهيئة، ومن خلال ورش العمل التي أقامتها مع شركائها، تضع خارطة طريق واضحة للمستهدفات الصناعية في القطاع؛ إذ حددت مخرجات المشروع سلاسل الإمداد ذات الأولوية، والتي قدرت بـ 74 فرصة استثمارية عبر 6 مجالات دفاعية وأمنية".

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على نحو حثيث لتسخير جميع قدراتها بالتعاون مع جميع شركائها للخروج بعمل متكامل ومشترك للمساهمة في الوصول إلى منتج وطني.

وبيّن أن ورش العمل استهدفت التوعية بأهمية هذا المشروع ودوره في تعزيز مبدأ التوطين والاعتماد على المستثمر المحلي في مشروعات القطاع عبر معرفة الدراسات التفصيلية لفجوات الطلب والقدرات الصناعية الحالية بالإضافة إلى التعريف بقوائم متكاملة للفرص في المجالات والصناعات المستهدفة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية تستكمل سلسلة اللقاءات التعريفية عن الفرص الاستثمارية في سلاسل الإمداد بقطاع الصناعات العسكرية بالمملكة عبر لقاءات مستمرة مع شركائها في كافة القطاعات ذات العلاقة.

مكة المكرمة