السفير البحريني في "تل أبيب" يوجه رسالة شكر للإسرائيليين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3XKQy

السفير البحريني لدى "إسرائيل" لحظة وصوله إلى "تل أبيب" الأربعاء الماضي

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-09-2021 الساعة 14:33

ماذا قال السفير البحريني لدى "إسرائيل" في رسالته؟

أعرب عن رغبته بترجمة تطلعات ورؤى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بناء جسور السلام والتنمية والتعايش بين البلدين.

من هو السفير البحريني لدى "تل أبيب"؟

الدبلوماسي خالد الجلاهمة.

وجه السفير البحريني لدى "تل أبيب" خالد الجلاهمة، رسالة شكر للحكومة والشعب الإسرائيلي على وصفه "حفاوة الاستقبال" التي حظي بها.

وقال الجلاهمة عبر مقطع فيديو نشرته صفحة "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية في "تويتر"، مساء أمس الجمعة: "بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن فريق سفارة مملكة البحرين لدى إسرائيل، أود أن أشكر الحكومة والشعب الإسرائيلي على حفاوة الاستقبال والترحاب".

وأعرب السفير البحرين عن تطلعاته إلى العمل على تعزيز العلاقة بين بلاده و"إسرائيل"، "وترجمة تطلعات ورؤى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بناء جسور السلام والتنمية والتعايش".

والخميس الماضي، تسلم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أوراق اعتماد أول سفير بحريني في "تل أبيب"، خالد الجلاهمة.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها: إن "لابيد هنأ الجلاهمة، خلال اجتماع عقد بينهما، كما ناقشا تعزيز الروابط بين الدولتين وشعبيهما".

وأعرب لابيد عن قناعته بأن افتتاح السفارة البحرينية في "تل أبيب" يمثل "خطوة جديدة نحو إحلال السلام الحقيقي في الشرق الأوسط"، مبدياً قناعته بأن "دولاً أخرى تغير صورة الشرق الأوسط ستدخل في المستقبل دائرة السلام".

من جانبه أكد موقع "والا" العبري أن هناك توقعات بأن لابيد سيزور المنامة، في سبتمبر الجاري، لحضور مراسم افتتاح سفارة "إسرائيل" في العاصمة البحرينية.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّع كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل" بواشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة.

مكة المكرمة