السلطات الليبية تنفي وجود متفجرات في مقر البريد بالعاصمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67Rb5N

تعاني ليبيا الغنية بالنفط من صراع على الشرعية والسلطة منذ أعوام

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-03-2019 الساعة 16:41

نفت وزارة الداخلية بحكومة "الوفاق" الليبية وجود متفجرات داخل مقر البريد في العاصمة طرابلس، عقب تحذيرات أمريكية من "هجوم إرهابي وشيك" قد يستهدف مؤسسات حكومية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "التقارير الأولية أفادت بعدم وجود عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل الطرود التي عثر عليها في مقر البريد".

وقبل ساعات حذّرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا العاملة في تونس، عبر موقعها، من "هجوم وشيك على مؤسسة وطنية حيوية في طرابلس السبت".

وذكرت السفارة أن "تقارير مفتوحة المصدر تشير إلى أن منطقة مكتب البريد المركزي في شارع الزاوية، قد تم تطويقها بعد اكتشاف عبوات ناسفة".

وقالت الداخلية الليبية في بيانها: إنها "تلقت بلاغاً من الجهات الأمنية المكلفة بحراسة مقر البريد بوجود علب مقفلة على شكل طرود مجهولة المصدر ما أثار الريبة لديهم".

وأشارت الوزارة إلى أنه "اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة، وأن التقارير الأولية أفادت بعدم وجود عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود".

ويقع مبنى البريد المذكور في منطقة مكتظة بالسكان وسط طرابلس، ويضم المبنى المكون من عدة طوابق غالبية الجهات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات بما في ذلك شركتي "بريد ليبيا" و"هاتف ليبيا".

ومنذ سنوات تعاني ليبيا الغنية بالنفط من صراع على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين "حكومة الوفاق" المعترف بها دولياً في العاصمة طرابلس (غرب) وخليفة حفتر المدعوم من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

وأثر ذلك الصراع بشكل كبير على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد.

مكة المكرمة