السلطات المغربية تعتقل سويسرياً لارتباطه بمقتل السائحتين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/61X3D1

السلطات المغربية أكدت أن السويسري مشتبه بصلته بجريمة مقتل السائحتين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 11:36

اعتقلت السلطات المغربية رجلاً من سويسرا للاشتباه بصلته بجريمة مقتل سائحتين إحداهما دنماركية والأخرى نرويجية، في قرية إمليل بمنطقة جبال أطلس، في منتصف الشهر الجاري، وفق المكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغرب.

وأفاد المكتب المركزي في بيان له، أمس السبت، بأن السويسري اعتقل للاشتباه في ضلوعه في تجنيد مواطنين من المغرب ومن منطقة جنوب الصحراء لتنفيذ "مؤامرات إرهابية" ضد أهداف أجنبية وقوات الأمن في المغرب بغية الاستيلاء على أسلحتهم. 

وكانت السلطات المغربية عثرت على جثتي سائحتين من النرويج والدنمارك، في 18 ديسمبر الحالي، في جبال أطلس بوسط المغرب، وعلى عنقيهما آثار جروح ناتجة عن طعنات سكاكين.

وقالت وزارة الداخلية المغربية، في بيان لها، إن السائحتين عُثر عليهما في منطقة معزولة على الطريق إلى قمة توبقال، وهي الأعلى في شمالي أفريقيا.

وتبنى تنظيم "داعش" عملية قتل السائحتين من خلال فيديو مصور يبايع فيه 4 أشخاص التنظيم، ويتوعدون بمزيد من الهجمات.

وأظهرت تحقيقات المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الفيديو صُوِّر قبل أسبوع من قتل المرأتين، مضيفاً أن الأدلة التي كُشف عنها حتى الآن تشير إلى دافع "إرهابي" وراء الجريمة.

وبعد الحادث، اعتقلت السلطات المغربية 19 شخصاً مرتبطين بالقضية، بينهم أربعة أشخاص هم المشتبه فيهم الرئيسيون الذين بايعوا التنظيم في مقطع الفيديو.

ووصفت الشرطة والناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، أبو بكر سابك، الأربعة بأنهم "ذئاب منفردة".

مكة المكرمة