السودان: اعتقال 9 من القاعدة خططوا لاستهداف دول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrQDwX

إيقاف العناصر تم بالتعاون بين الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-06-2021 الساعة 17:32
- هل من تفاصيل حول العناصر المقبوض عليهم؟

بينهم حملة جوازات سورية من أصل تونسي وتشاديين.

- كيف دخل هؤلاء إلى السودان؟

عن طريق التهريب، بحسب وكيل نيابة مكافحة الإرهاب.

أعلنت السلطات السودانية اعتقال 9 عناصر ينتمون إلى تنظيم "القاعدة" كانوا قد دخلوا البلاد للمشاركة في تدريبات تستهدف دول الخليج العربي.

وذكرت قناة "العربية" السعودية، الاثنين، أن النيابة السودانية لمكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة، أوقفت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية "9 إرهابيين في الخرطوم".

ونقلت القناة عن وكيل نيابة مكافحة الإرهاب، أحمد سليمان، قوله إن التحريات تمت بواسطة الشرطة الأمنية، بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة، مشيراً إلى أن "الموقوفين متهمون في بلدانهم بارتكاب والمشاركة في جرائم إرهابية".

ولفت إلى أن "بعضهم دخل السودان عن طريق التهريب لتلقي تدريبات تستهدف الخليج العربي"، مؤكداً انتماء الموقوفين إلى تنظيم القاعدة.

وبيّن أن الموقوفين من جنسيات مختلفة، وبعضهم منشورة أسماؤهم في قائمة مجلس الأمن الدولي، كاشفاً أن من بينهم حملة جوازات سورية من أصل تونسي وتشاديين.

وقال إن "أحدهم متهم بالتخطيط للهجوم على السياح الأجانب في سوسة ومطلوب من تونس".

وأعلنت دول الخليج دعمها المرحلة الانتقالية في السودان بعد عزل الجيش الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل 2019؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر 2018، تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية.

ومنذ 21 أغسطس من العام ذاته، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهراً تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية.

مكة المكرمة