السودان.. 7 كتل سياسية تطالب "العسكري" بحكومة تكنوقراط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Q1ydZ

القوى طالبت بإلغاء أحكام الإعدام بحق السياسيين وقادة الحركات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-06-2019 الساعة 16:52

طالبت 7 كتل سياسية سودانية منضوية تحت اسم "تنسيقية القوى الوطنية" بتشكيل حكومة تصريف أعمال من التكنوقراط. 

جاء ذلك لدى لقائها نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بالعاصمة الخرطوم.

والخميس الماضي، دشنت تنسيقية القوى الوطنية نشاطها في الخرطوم، بمشاركة 7 كتل سياسية، شاركت أغلبها في عملية التسوية السياسية للحوار الوطني مع نظام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير. 

وفي تصريحات إعلامية، قال القيادي بالتنسيقية، علي الحاج، وهو الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي: إن "القوى الوطنية التقت نائب رئيس المجلس العسكري وعضويته، للتباحث حول مجريات الساحة".

وأضاف الحاج أن التنسيقية "قدّمت رؤيتها وطلبها بتشكيل حكومة انتقالية لتصريف الأعمال من التكنوقراط المستقلين"، موضحاً أن "الحكومة ستكون تسييرية تنتهي مهامها مع إجراء انتخابات عامة في البلاد"، مشدداً على رفض التنسيقية لـ"التدخلات الخارجية".

ووفق المصدر نفسه، طالبت الكتل السياسية المجلس العسكري بإصدار قرار بإلغاء أحكام الإعدام على السياسيين وقادة الحركات، لتمهيد البيئة السودانية للتحاور، واصفاً اللقاء بـ"الايجابي".

وتتهم قوى التغيير المجلس العسكري بالإصرار على الهيمنة على عضوية ورئاسة مجلس السيادة، أحد أجهزة الحكم المقترحة خلال المرحلة الانتقالية.

وتشترط قوى التغيير للعودة إلى المفاوضات مع المجلس العسكري أن يعترف بارتكابه جريمة فض الاعتصام، وتشكيل "لجنة تحقيق دولية" لبحث ملابساتها.

مكة المكرمة