السياسة تلغي أخلاق الرياضة بسخرية إيرانية من فوز الإمارات

وصف محللون الرسوم المسيئة لمنتخب الإمارات أنها جاءت بسبب الصراع الجغرافي بين الدولتين

وصف محللون الرسوم المسيئة لمنتخب الإمارات أنها جاءت بسبب الصراع الجغرافي بين الدولتين

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-01-2015 الساعة 17:55


رسمت صحيفة "خبرورزشي" الإيرانية، كاريكاتيراً ساخراً عن منتخب الإمارات، اعتبره البعض إهانة للدولة أكثر منه للمنتخب، بعد أن فاز الأبيض الإماراتي على نظيره الإيراني في كأس أمم آسيا المقامة بأستراليا.

وقامت الصحيفة بعرض الكاريكاتير الساخر الذي يظهر فيه مواطن إماراتي، يهرب من قدم لاعب كرة قدم لمنتخب إيران، قبل أن تدوس علية تحت عبارة "الهش كن" أي "الخطر قادم".

وكان المنتخب الإماراتي قد حقق فوزاً على نظيره الإيراني بهدف نظيف، في المبارة التي جرت بينهما، أمس الجمعة، ضمن منافسات كأس آسيا.

واعتبر محللون أن الرسوم المسيئة لمنتخب الإمارات جاءت بسبب الصراع الجغرافي بين الدولتين.

وتشهد العلاقات الإماراتية - الإيرانية مناوشات سياسية، بسبب الجزر الثلاث الواقعة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، والتي سيطرت عليها إيران عام 1971 مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة.

وكان مجلس التعاون الخليجي طالب مراراً إيران بالانسحاب من الجزر الإماراتية، ودعم حق السيادة الكاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى.

كما دعا إيران للاستجابة للمساعي والدعوات الصادقة والمتكررة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية لتسوية هذه المسألة.

مكة المكرمة