السيستاني يدعو المقاتلين إلى عدم رفع صوره

آية الله علي السيستاني

آية الله علي السيستاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-03-2015 الساعة 17:49


دعا آية الله علي السيستاني، المرجع الشيعي الأعلى في العراق، الجمعة، القوات الحكومية والفصائل التي تسانده في محاربة تنظيم "الدولة"، إلى التوحد تحت راية العراق، وعدم رفع صوره في مناطق القتال والمناطق المحررة.

ونقل الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ممثل السيستاني، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في "مقام الإمام الحسين" بمدينة كربلاء، رسالة "آية الله"، التي جاء فيها "أن المقاتلين ومن يساندهم من المتطوعين حققوا انتصارات مهمة في الحرب ضد تنظيم داعش، في كل من الأنبار وتكريت، وينبغي على سكان المدينتين أن يشاركوا بشكل واسع في الحرب ضد التنظيم؛ لأنهم أكثر من تضرروا منه".

وجدد الكربلائي مطالبات المرجع السيستاني بأن تتوحد جميع الأطراف المشاركة في مقاتلة "الإرهابيين" تحت راية العراق، ولا ترفع راياتها الخاصة بها؛ "لئلا يتسبب ذلك في إثارة بعض الهواجس والمخاوف"، منبهاً أن المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني "لا يرضى أبداً برفع صوره في جبهات القتال والأماكن المحررة".

يشار إلى أن مليشيات شيعية يستعملون بعض دوائر الدولة في مدينة سامراء بعد استعادة السيطرة عليها، مقرات لهم، فضلاً عن تعليق صور لكل من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، والمرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني.

مكة المكرمة