السيسي يبحث السلام في المنطقة مع رئيس الكونغرس اليهودي العالمي

الرابط المختصرhttp://cli.re/6JnmRr
 السيسي برفقة لاودر

السيسي برفقة لاودر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-07-2018 الساعة 19:52

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، اليوم الأحد، في قصر الاتحادية في القاهرة، بحضور رئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وبحث السيسي معه عدداً من القضايا الإقليمية، أولها عملية السلام في الشرق الأوسط، حسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وأكد السيسي خلال اللقاء مساندة مصر لمختلف الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967.

ونقل راضي أن السيسي أكد خلال اللقاء "حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار في التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي".

وقال السيسي: إن "التواصل مع الولايات المتحدة يساهم في توضيح الصورة بشأن حقيقة التحديات التي تواجه المنطقة، ويعزز من المواقف المشتركة للجانبين وجهودهما لإعادة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط".

من جانبه، أشاد لاودر- حسب راضي- "بقوة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة".

والكونغرس اليهودي العالمي هو منظمة يهودية طوعية أُسست عام 1936، ويرأسها منذ 2007 رجل الأعمال الأمريكي رونالد لاودر، وكان الهدف من تأسيسه كما تحدد في دستوره "ضمان بقاء الشعب اليهودي وتعزيز وحدته".

مكة المكرمة