السيسي يبدأ زيارة للإمارات بعد أسبوع من مغادرة السعودية

الإمارات ضمن أكثر الدول العربية دعماً لمصر

الإمارات ضمن أكثر الدول العربية دعماً لمصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-05-2017 الساعة 15:34


توجَّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى دولة الإمارات، في زيارة تستمرّ يومين؛ بهدف إجراء مباحثات حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، الثلاثاء: إن "الزيارة تمتدّ لمدة يومين؛ بهدف إجراء مباحثات مع قيادات دولة الإمارات، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت: "تأتي زيارة الرئيس المصري لدولة الإمارات تأكيداً لحرص الجانبين على استمرار التنسيق بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية، بهدف تعزيز العمل العربي المشترك وحماية الأمن القومي العربي".

اقرأ أيضاً :

سباق خليجي لإغاثة الصومال

وتأتي زيارة السيسي للإمارات بعد نحو أسبوع من زيارته للسعودية، واتفق الرئيس المصري خلالها مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، "على الوقوف صفاً واحداً لإنهاء الأزمات التي تمرّ بها عدد من دول المنطقة"، وفق بيان سابق للرئاسة المصرية.

ومنذ وصول السيسي لمنصبه، في يونيو/حزيران عام 2014، زار الإمارات أكثر من مرة، كان آخرها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لبحث العلاقات الثنائية والمشاركة في فعاليات العيد القومي لدولة الإمارات (2 ديسمبر/كانون الأول من كل عام).

مكة المكرمة