السيسي يرد على "محمد علي".. ماذا قال عن القصور ووفاة والدته؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3AVek

كشف محمد علي عن فضائح فساد كبيرة بطلها السيسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-09-2019 الساعة 17:40

وصف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، المعلومات التي كشف عنها الممثل ورجل الأعمال الشباب محمد علي، والتي تتحدث عن فساد كبير في الجيش المصري ومشاريع ضخمة نُفذت للسيسي وزوجته انتصار، بأنها محاولة "تشويه لسمعته وسمعة الجيش".

وقال السيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب، الذي بدأ أعماله بالعاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم السبت: "يحاول أحد ما أن يشوهكم ويُخيفكم ويُقلقكم، ويضيّع القيمة العظيمة التي يصنعها الجيش في مصر".

وأضاف: "هذا جيش مصر، الذي هو أيضاً مركز الثقل الحقيقي، ليس فقط في مصر، بل بالمنطقة كلها".

وأشار إلى أنه "لا يمكن أن نقبل الإساءة للجيش المصري في ظل ما تحقق من إنجازات وما يمثله للدولة المصرية"، متهماً البعض بالإساءة إلى الجيش بغرض تشويهه وهدم الدولة.

وقال إنه "لن يترك الاتهامات التي توجه له وللجيش دون رد، لأنها تزرع الشك عند المصريين وهو ما لن يسمح به".

في ذات السياق، أقر السيسي ببناء قصور رئاسية جديدة، مؤكداً أنه سيواصل بناء المزيد "لأنه يبني دولة جديدة" لكل المصريين وليس لنفسه، على حد قوله.

وأقسم أن ما أشيع عن تأخير إعلان وفاة والدته أو تجديد مقبرتها وما أشيع من أمور حول ذلك، كله كذب وافتراء.

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد دفاعه عن الجيش، وردّه غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً: "هي جت بظروفها"، في إشارة منه إلى أنه لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي.

وأضاف: "أنتم مش خايفين على ضباطكم الصغيرين إنهم يتهزوا بأن قياداتهم يتقال عليهم إنهم ناس مش كويسين"، مشيراً إلى أن الجيش المصري "مؤسسة مغلقة حساسة جداً جداً، لأي سلوك غير مضبوط، خاصة لو اتقال على القيادات".

وقال إن "الأجهزة"، في إشارة إلى المؤسسات الأمنية والمخابراتية ببلاده، طلبت منه عدم الحديث في هذا الأمر، مضيفاً: "كادوا يبوسوا (يقبلوا) إيدي من أجل ما أقولش الكلام ده".

وكان محمد علي، رجل الأعمال والفنان المصري، أصبح منذ أيام حديث الشارع المصري، بعد نشره فيديوهات على حساباته بمواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و"إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وتصدَّرت تصريحات علي -وهو صاحب شركة أملاك للمقاولات- وسائل إعلام عربية، وبات المصريون والعرب المهتمون بـ"قضايا الفساد في مصر" التي تحدَّث عنها علي، يترقبون مقاطع الفيديو التي ينشرها الواحد تلو الآخر على حساباته.

مكة المكرمة