السيسي يطرح من الرياض 4 عناصر لمواجهة الإرهاب

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 19:06


قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن رؤية مصر لمواجهة شاملة للإرهاب تقوم على 4 عناصر، أبرزها مواجهته دون تمييز.

جاء ذلك خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، الأحد، التي تعقد بمشاركة 55 زعيماً عربياً وإسلامياً والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأضاف السيسي: إن "خطر الإرهاب بات يمثل تهديداً جسيماً لكل دول العالم"، مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب تتطلب 4 عناصر ضرورية تتمثل في "وضع حد للتمويل والدعم الأيديولوجي للجماعات المتطرفة، ومواجهة تلك التنظيمات دون تمييز، والمواجهة الشاملة لمن يدربه ويموله، وشل قدرة تلك التنظيمات على تجنيد المتطرفين".

وأكد أن "الولايات المتحدة قادرة على تنفيذ استراتيجية شاملة بخطة زمنية محددة لمواجهة الإرهاب تمويلاً وتسليحياً".

وأشار إلى أن "مصر تخوض يومياً حرباً ضروساً في شمال سيناء (شمال شرق)، وتحرص على استئصاله بأقل خسائر ممكنة". وأضاف: "لا مفر من الاعتراف بأن البيئة الحاضنة للإرهاب هي نتيجة تفكك الدول".

واجتمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع ترامب صباح الأحد، وناقشوا التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، وسبل بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً :

الملك سلمان: القمة الإسلامية الأمريكية توثق تحالفنا ضد الإرهاب

ووصل ترامب الرياض صباح السبت، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

وعقد ترامب والعاهل السعودي قمة جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار المنطقة وأمنها.

مكة المكرمة