الشرطة الألمانية تداهم جمعيات بزعم دعم "حماس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyEbV4

الشرطة الألمانية داهمت 90 عقاراً في عدد من الولايات (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-04-2019 الساعة 19:26

داهمت الشرطة الألمانية نحو 90 عقاراً قالت إنها تابعة لشبكات وجمعيات إسلامية، في عدد من الولايات في البلاد، بزعم تقديم الدعم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مالياً وترويجياً.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية، في بيان لها، اليوم الأربعاء: "إن الشرطة فتشت مكاتب تلك الجمعيات في ولايات بادن فورتمبرغ، وبافاريا، وبرلين، وهامبورغ، وهيسن، وسكسونيا السفلى، وشمال الراين ويستفاليا، وراينلاند بفالتس، وشليزفيغ هولشتاين".

وكانت أبرز الشبكات التي فُتشت؛ منظمة "جميع أنحاء العالم مقاومة - مساعدة" (World-Wide-Resistance-Help)، ومنظمة "أنصار إنترناشينال" (Ansaar International) في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وبينت وزارة الداخلية الألمانية أن لديها أدلة ثبت دعم تلك الشبكات لحركة "حماس" مالياً وترويجياً، "وهو ما يعد تجاهلاً للقيم الأساسية للدستور".

بدوره قال وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر: "من يدعم حماس تحت عباءة المساعدات الإنسانية يستخف بقرارات أساسية في دستورنا تتعلق بالقيم".

وأضاف في تصريح له: "هذا يؤدي أيضاً إلى فقد المصداقية في نشاط الكثير من المنظمات الإغاثية، التي تلتزم بالحيادية في ظل ظروف صعبة (..)".

من جانبها قالت المنظمتان على موقعيهما الإلكترونيين إنهما تجمعان تبرعات لصالح مواطنين في غزة والصومال وسوريا ودول أخرى.

وتدعو منظمة "جميع أنحاء العالم مقاومة - مساعدة" على صفحتها على الإنترنت إلى التبرع للمعوزين في قطاع غزة.

ويعيش مواطنو غزة حصاراً إسرائيلياً متواصلاً منذ صيف 2006، بدأ عقب خطف المقاومة الفلسطينية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

مكة المكرمة