الشرطة الروسية تعتقل 600 متظاهر بينهم زعيمة المعارضة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8Bn71

شرطة موسكو قمعت المتظاهرين واعتقلت المئات منهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-08-2019 الساعة 19:57

اعتقلت شرطة العاصمة الروسية موسكو 600 شخص، بينهم زعيمة المعارضة ليوبوف سوبول، خلال مشاركتهم في الاحتجاجات المطالبة بسماح السلطات لمرشحين مستقلين بتقديم ترشيحاتهم لانتخابات مجلس بلدية موسكو المرتقبة في سبتمبر المقبل.

وأكد منظمة "أو.في.دي-إنفو" الروسية المستقلة المتخصصة بالرقابة في تصريح لها، اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 600 شخص خلال مشاركتهم في تظاهرات احتجاجية، في حين بينت شرطة موسكو أن عدد المعتقلين لم يتجاوز 30 شخصاً.

وقال المكتب الصحفي التابع لوزارة الداخلية الروسية، في تصريح له: "تم اعتقال هؤلاء المتظاهرين بتهمة الإخلال بالأمن العام على خلفية المشاركة بمظاهرة غير مرخص لها في العاصمة موسكو".

وتجمع المتظاهرون في ساحة "بوشكين" و"تروبنايا" وسط العاصمة الروسية، في حين عملت الشرطة على تفريقهم باستخدام مكبرات الصوت من خلال دعوتهم لفك المظاهرة "كونه غير مصرح بها وتؤدي للإخلال بالأمن العام".

ويعود تصاعد الاحتجاجات إلى منع السلطات الروسية عدداً من المرشحين من أصحاب الفكر المعارض، وبعضهم حلفاء لزعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني، من خوض انتخابات المجلس التشريعي لمدينة موسكو.

يشار إلى أن السلطات الروسية أوقفت الأسبوع الماضي قرابة 1400 شخص خلال تظاهرة خرجوا فيها للمطالبة بالسماح للمستقلين بخوض الانتخابات.

مكة المكرمة