الشيخ جوعان: 300 يوم من الحصار تعني فشل "العدوان"

الشيخ جوعان بن حمد شقيق أمير قطر

الشيخ جوعان بن حمد شقيق أمير قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-04-2018 الساعة 08:24


قال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وشقيق أمير قطر، إن 300 يوم من حصار بلاده تعني في وجهها الآخر "فشل حلف العدوان وقطيعة الأرحام".

تصريحات الشيخ جوعان جاءت في تغريدة نشرها، مساء السبت، على وسم "#300_يوم_علي_حصار_قطر"، وذلك ضمن حملة التغريد التي انتشرت على موقع "تويتر".

وأضاف: "ثلاثمئة يوم شقّت فيها قطر طريقها يَبَساً بين أمواج المؤامرات المتلاطمة" (في إشارة إلى المؤامرات التي حاكتها دول الحصار السعودية والإمارات والبحرين مع مصر).

وتابع آل ثاني أن ذلك تم "بفضل الله ثم بفضل صمود قيادتها وجهود أهل قطر وكل من يعيش على أرض قطر".

وغرّد القطريون على الوسم الذي تصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً في دول الخليج، مؤكدين نجاحهم في تجاوز الأزمة وفشل الحصار المفروض عليهم منذ 5 يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً :

بعد 300 يوم.. قطر تكسر حصارها بـ"إعادة إنتاج الدولة"

وحقّقت قطر خلال 300 يوم من الحصار إنجازات اقتصادية وتنموية وعسكرية وسياسية تساوي سنوات من عمر الدولة التي أُسّست قبل نحو 140 عاماً.

ونجحت الدوحة، وفق خبراء، في إعادة إنتاج الدولة عبر سلسلة مشاريع ضخمة، وتحقيق مراكز عالمية متقدمة، فضلاً عن تشكيل الوعي لدى الأفراد.

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر؛ وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً وبحرياً بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

مكة المكرمة