الصحة الفلسطينية: 131 شهيداً في غزة منذ بداية مسيرات العودة

فلسطينيون في مسيرة العودة الكبرى قرب غزة (أرشيفية)

فلسطينيون في مسيرة العودة الكبرى قرب غزة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-06-2018 الساعة 19:50


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، أن 131 فلسطينياً استُشهدوا، وأصيب أكثر من 14 ألفاً آخرين، منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بحق العودة، في 30 مارس الماضي.

وأضاف أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في بيان صحفي، أن الاعتداءات الإسرائيلية بحق المشاركين في "مسيرات العودة" بالقرب من الحدود الشرقية لقطاع غزة، أسفرت حتى اليوم عن ارتقاء 131 شهيداً، منهم 15 طفلاً، وسيدة واحدة، وإصابة أكثر من 14 ألفاً بجروح مختلفة.

ووصف البيان إصابات 366 جريحاً بالـ"خطيرة"، و3746 بالـ"متوسطة"، والبقية بالـ"طفيفة"، في حين تعرَّض 54 فلسطينياً لبتر في أطرافهم.

وفي وقت سابق من السبت، قصفت طائرة عسكرية تابعة للاحتلال تجمُّع مواطنين قرب حدود غزة الشرقية، في حين اعتقلت بَحريّة الاحتلال 3 صيادين قبالة شواطئ القطاع.

اقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي شرقي غزة واعتقال 3 صيادين

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال قصف منطقة توجد فيها مجموعة من الشبان مُطلِقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

ويطلق نشطاء فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ بداية مسيرات "العودة"، التي انطلقت نهاية مارس الماضي؛ ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية داخل المستوطنات الإسرائيلية.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين، قرب السياج الفاصل، منذ 30 مارس الماضي؛ للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجِّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

مكة المكرمة