"العال" الإسرائيلية تعلن تسيير أول رحلة شحن جوي إلى دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omq8oY

الخط الجديد سيكون رابط "تصدير واستيراد" وفق الشركة الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-09-2020 الساعة 15:43

أعلنت شركة طيران العال الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنها ستسير أول رحلة شحن جوي إلى دبي لناقلة إسرائيلية، في 16 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أقل من شهر على اتفاق الإمارات و"إسرائيل" تطبيع العلاقات بشكل كامل برعاية أمريكية.

 وستطير أول رحلة لطائرة شركة العال الإسرائيلية، وفق وكالة "رويترز" من طراز "بوينغ 747" إلى بلجيكا، ومنها إلى دبي لنقل منتجات زراعية وتكنولوجية.

وستصبح هذه الرحلة أسبوعية في وقت لاحق، حيث ستقلع من "إسرائيل" كل أربعاء وتعود في أيام الجمعة.

وأوضحت الشركة الإسرائيلية أن الخط الجديد سيكون رابط "تصدير واستيراد" مع دبي وما بعدها شرقاً.

يشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية وافقت على طلب من هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات بخصوص الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول.

ويوم الاثنين الماضي، حطّت طائرة من طراز "بوينغ" تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية في مطار أبوظبي قادمة من "تل أبيب"، في أول رحلة مباشرة بين الطرفين ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلّقت عبر أجواء السعودية.

وحملت الطائرة وفدين من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، ويضم الأول كلاً من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبرايان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، في حين يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شابات.

وتأتي هذه الخطوات بعد اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه أبوظبي و"تل أبيب"، في الـ13 من شهر أغسطس الماضي، والذي قوبل برفض شعبي عربي كبير.

مكة المكرمة