العاهل السعودي يدعو سلطان عُمان لزيارة المملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XrZzE

وصل وزير الخارجية السعودي صباح اليوم إلى سلطنة عُمان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-05-2021 الساعة 12:30

وقت التحديث:

الأحد، 02-05-2021 الساعة 18:01
- ما فحوى رسالة العاهل السعودي لسلطان عُمان؟

تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك.

- من نقل الرسالة؟

وزير الخارجية السعودي.

- هل وجه ملك السعودية دعوات زيارة لقادة الخليج؟

نعم، وجه مؤخراً دعوة لأمير قطر لزيارة المملكة.

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، دعوة إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق لزيارة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في رسالة خطية سلمها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى نائب رئيس الوزراء العُماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعاتهما".

كما بحث اللقاء العُماني - السعودي "مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

بدورها أوردت وكالة الأنباء العُمانية أن اللقاء استعرض العلاقات المتنامية بين السلطنة والمملكة، وعدداً من القضايا الراهنة المتعلقة بدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك".

وكان وزير الخارجية السعودي وصل، صباح اليوم، إلى سلطنة عُمان في زيارة تستغرق يوماً واحداً قادماً من الإمارات، حيث كان في استقباله نظيره العُماني بدر البوسعيدي.

كما استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس السبت، في قصر الشاطئ، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وبحث ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية السعودي التعاون الاستراتيجي والتنسيق بين البلدين ومستجدات الأوضاع في منطقتي الخليج والشرق الأوسط.  

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولات سعودية في المنطقة، كان قد بدأها وزير الخارجية السعودي، يوم الثلاثاء الماضي، من الدوحة، حيث التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجرى خلال الزيارة بحث المستجدات المنطقة.

مكة المكرمة