العبادي يطلق المرحلة الثانية لمعركة استعادة "صلاح الدين"

 رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-10-2015 الساعة 07:52


أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء الاثنين، انطلاق المرحلة الثانية لعمليات استعادة السيطرة على كامل محافظة صلاح الدين بما فيها قضاء بيجي شمالي المحافظة من سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة".

وقال مكتب العبادي في بيان نقلته الأناضول: إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، أعلن انطلاق المرحلة الثانية لتحرير كامل محافظة صلاح الدين"، مضيفاً: "هذه العمليات والانتصار فيها سيكون دفعة أمامية للبدء بتحرير محافظة الموصل من عصابات داعش التي بدأت بالانهيار ولا تمتلك قدرة على السيطرة على الأرض، ولا تستطيع تجنيد الإرهابيين، وهذا يمثل نجاحاً لقواتنا البطلة التي تمثل جميع أطياف الشعب العراقي".

ودعا البيان إلى "توحيد كافة الجهود العسكرية من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وطيران الجيش والقوة الجوية، لإيصال رسالة مهمة بتضافر جهود قواتنا الأمنية وأبناء الشعب الذي يمثلهم المتطوعون".

ويشهد قضاء بيجي شمال مدينة تكريت عميات كر وفر بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "الدولة"، لما تمثله من بعد استراتيجي متمثل بالمصفاة النفطية، والمنشأة الصناعية داخلها، إضافة إلى انفتاح المدينة على محافظات كركوك ونينوى والأنبار.

ورغم خسارة تنظيم "الدولة" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والمليشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة استعادة تلك المناطق وطرد مقاتلي التنظيم منها.

مكة المكرمة