العراق.. العثور على مقبرة جماعية جديدة بالموصل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyqjJz

المقبرة تضم رفات أكثر من 30 شخصاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 11:40

عثرت السلطات العراقية على مقبرة جماعية في مدينة الموصل (شمالي العراق)، تضم رفات أكثر من 30 شخصاً، بينهم مرشحون للانتخابات النيابية التي أجريت في 2014.

وقال النقيب في الجيش كريم العبيدي، لوكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء: إن "قوة من الشرطة والجيش عثرت على مقبرة جماعية، في منطقة بادوش شمال غربي الموصل (مركز محافظة نينوى)، بناءً على بلاغ من شهود عيان".

وأضاف: إن "قوات الأمن عثرت داخل المقبرة على رفات أكثر من 30 ضحية".

وأشار العبيدي إلى أنه "تم التعرف على عدد من الضحايا، وهم مرشحون سابقون للانتخابات البرلمانية التي أجريت عام 2014؛ حيث تم اختطافهم من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي بعد سيطرته على الموصل في يونيو/حزيران 2014".

وكان تقرير أصدرته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، قال إنه تم اكتشاف 202 مقبرة جماعية تضم رفات الآلاف من الضحايا في المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" في العراق بين يونيو 2014، وديسمبر 2017.

وأشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إمكانية الكشف عن المزيد من المواقع في الأشهر القادمة، كما حث السلطات العراقية على الحفاظ عليها وحفرها بشكل صحيح احتراماً لعائلات الضحايا.

مكة المكرمة