العراق.. تحذير من اجتياح عناصر "داعش" لسامراء

الزاملي: داعش يخطط لتنفيذ هجوم على مراقد سامراء

الزاملي: داعش يخطط لتنفيذ هجوم على مراقد سامراء

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-03-2018 الساعة 21:25


حذَّر رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، حاكم الزاملي، من أن تنظيم الدولة يخطط لاجتياح مدينة سامراء (شمالي العراق)، التي تضم عدداً من المرافق المقدسة لدى الشيعة.

جاء ذلك على لسان النائب العراقي، السبت، في أثناء مؤتمر صحفي عقده بسامراء، الواقعة في محافظة صلاح الدين (شمالي البلاد)، بعد يوم من صدّ مليشيا "الحشد الشعبي" هجوماً واسعاً شنه مسلحو التنظيم؛ بهدف التسلل إلى داخل المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 منهم.

ووصف الزاملي هذا الاعتداء بأنه كان أكبر هجوم للمسلحين جنوبي سامراء، مؤكداً أنه كلّف أرواح ثلاثة من عناصر "الحشد"، وأدى إلى إصابة آخرين.

اقرأ أيضاً:

أمريكا ستقيم قواعد دائمة في العراق.. وإيطاليا تقلّص وجودها

وحذَّر الزاملي من أن منطقة الفتحة جنوبي سامراء أصبحت مأوى لخلايا تنظيم الدولة، الذين يستغلون الفراغ الأمني بين الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة لتنفيذ هجمات، مشدداً على أن عناصر التنظيم يخططون لدخول سامراء واستهداف المرافق الدينية فيها.

وأكد الزاملي أن 11 ألفاً من عناصر "الحشد" ينتشرون في المنطقة الصحراوية على مسافة 70 كم جنوبي سامراء، مضيفاً أن هذه المنطقة الواسعة تحتاج إلى أعداد إضافية من قوات الأمن لحمايتها.

وتابع أن المنطقة بحاجة إلى إعادة مسح وانتشار القوات فيها بمشاركة وزارتي الدفاع والداخلية، بغية حماية مدينة سامراء التي تعتبر مقدسة عند الشيعة؛ لوجود ضريحي الإمامين علي الهادي والحسن العسكري، وهما من أئمة الشيعة الإثني عشرية.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من إعلان قائد عمليات سامراء، اللواء الركن عماد الزهيري، في بيان صحفي، اعتقال ثمانية أشخاص بتهمة الإرهاب، في محيط بلدة الفرحاتية قرب سامراء، وذلك بالتزامن مع إطلاق مجموعة مسلحة النيران باتجاه طريق سامراء-تكريت شمالي المدينة.

مكة المكرمة