العراق.. "داعش" ينحر 4 أشخاص ويعدم 7 رمياً بالرصاص

المواطن السعودي قضى أكثر من عام في سجن أمريكي بالبحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-07-2018 الساعة 17:09

أقدم عناصر من تنظيم الدولة، اليوم الجمعة، على نحر 4 أشخاص في محافظة نينوى شمالي العراق، فضلاً عن إعدام 7 آخرين رمياً بالرصاص في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وأفاد الرائد في الجيش حسين الساعدي، لوكالة "الأناضول"، بأن مسلحي "داعش" نحروا مختار قرية و3 من أبنائه، في محافظة نينوى، بعد أن تسلل عناصر التنظيم إلى قرية "الأبغلة" واقتحموا منزل مختار القرية هيثم أحمد رمضان.

وأضاف الساعدي: إن "مسلحي التنظيم فخخوا سيارة تعود للضحايا ولاذوا بالفرار، وانفجرت فور وصول قوات الأمن إلى مكان الحادث، ما أدى إلى إصابة 6 منهم بجروح؛ 3 منهم إصاباتهم خطرة".

وفي محافظة ديالى، قال النقيب في شرطة ديالى، حبيب الشمري، إن 7 مدنيين قتلوا رمياً بالرصاص إثر اختطافهم من قبل مسلحي التنظيم، على مقربة من مدينة بعقوبة.

وأضاف: "مسلحون من داعش نصبوا حاجزاً أمنياً مزيفاً على الطريق السياحي الرابط بين مدينة بعقوبة وناحية بهرز، واختطفوا 7 مدنيين كانوا يستقلون حافلة صغيرة لنقل الركاب".

وتابع الشمري: إن "القوات الأمنية عثرت لاحقاً على جثث المختطفين السبعة، بعد إعدامهم رمياً بالرصاص من قبل عناصر داعش".

وصعّد تنظيم الدولة هجماته على نحو ملحوظ خلال الأسابيع القليلة الماضية، خاصة في المناطق الواقعة شمالي البلاد وشرقيها، حيث تنشط خلايا نائمة تابعة له.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

مكة المكرمة