العراق.. مقتل مسؤول عن تجنيد الأطفال في "داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bqomv

كان مسؤولاً عن تجنيد الأطفال وتنفيذ عمليات إرهابية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 19:41

أعلنت "سرايا السلام" التابعة للزعيم الديني البارز مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، القضاء على قيادي في تنظيم الدولة، كان مسؤولاً عن تجنيد الأطفال في مدينة سامراء.

وقالت "سرايا السلام" (إحدى تشكيلات الحشد الشعبي) في بيان، إنها تمكنت من قتل "واحد من أخطر القياديين في داعش، إضافة إلى أربعة من معاونيه في عملية عسكرية نفذتها في ناحية المعتصم جنوب غرب مدينة سامراء".

وأضافت أن القيادي المستهدف هو المدعو محمد انتخاب، "وهو مسؤول عن تجنيد الأطفال وإعداد الانتحاريين والعديد من العمليات الإرهابية والخط الناقل فيما بين ما يسمى ولايتي صلاح الدين وشمال بغداد".

محمد انتخاب

وأشار إلى أن أبرز العمليات التي نفذها المدعو، الهجوم الذي أحبطه مقاتلو سرايا السلام العام الماضي، على محطة الجالسية، وكذلك الهجوم على منزل عضو مجلس محافظة صلاح الدين إسماعيل الهلوب بواسطة طفلين انتحاريين.

ووفق البيان، فإن الرجل كان مسؤولاً أيضاً عن "استهداف الجيش العراقي عدة مرات آخرها قبل شهر، إضافة إلى القيام بعدد من العمليات الإرهابية السابقة في ناحية الإسحاقي، وقتل وتهديد العوائل في ناحية المعتصم والصعيوية".

ولفت إلى أن "استخبارات اللواء الثالث" التابعة للسرايا راقبت تحركات المجرم، ومن ثم بدأت الاشتباك المباشر مع مجموعته الإرهابية، ما أسفر عن قتلهم جميعاً ومصادرة زورق وأسلحة وذخيرة.

مكة المكرمة