العراق يحقق في تورط قائد عسكري بعملية تجسس لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDrrkX

التسجيل منسوب إلى قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-07-2019 الساعة 22:08

دفع تسجيل صوتي مسرب، اليوم الجمعة، وزارة الدفاع العراقية إلى فتح تحقيق بشأن تسريب معلومات أمنية لـ"إسرائيل" عبر عميل بوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA).

وأمر وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري بتشكيل لجنة تحقيق حول مدى صحة مكالمة هاتفية منسوبة إلى قائد عسكري مع عميل للاستخبارات الأمريكية.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن "التسجيل الصوتي في إحدى القنوات الفضائية، ينسب لقائد عمليات الأنبار (غرب) اللواء الركن محمود الفلاحي".

ووفق التسجيل الصوتي للمكالمة الهاتفية: "طلب عميل الـCIA من الفلاحي تحديد مواقع فصيل حزب الله (العراقي) المقرب من إيران".

وأوضح التسجيل أن الإحداثيات بشأن موقع الفصيل المنتشر في قضاء القائم غربي المحافظة، سيتم "تسليمها إلى الجانب الإسرائيلي لقصفها".

وفي مكالمة ثانية شكر العميل قائد عمليات الأنبار على تسلم الجانب الأمريكي الإحداثيات الخاصة بمواقع انتشار الفصيل الشيعي المسلح.

وطلب العميل، بحسب التسجيل الصوتي، من الفلاحي "لقاء مع وفد أمريكي رفيع في قاعدة الحبانية الجوية بالمحافظة، لغرض التنسيق المباشر مع الجانب الأمريكي".

ووفق التسجيل، فإن الإحداثيات الخاصة بمواقع الفصيل المنضوي تحت قوات الحشد الشعبي العراقي، سلمها الفلاحي للجانب الأمريكي في 17 يونيو الماضي.

والفصيل العراقي مثله مثل "حزب الله" اللبناني من ناحية التوجه الطائفي، ونفذ ما يقارب ثلاثة آلاف عملية ضد القوات الأمريكية التي احتلت العراق في 2003.

مكة المكرمة