العراق يطلق عملية عسكرية في 3 محافظات.. ما هدفها؟

باسم "إرادة النصر"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6znYZo

أطلقت العملية العسكرية في العراق لتطهير المناطق بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-07-2019 الساعة 11:32

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأحد، عن انطلاق عملية "إرادة النصر" في ثلاث محافظات، مبينة أن العملية تمتد إلى الحدود العراقية مع سوريا.

وقال نائب قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان: "في صباح اليوم الأحد انطلقت المرحلة الأولى من عملية إرادة النصر بعمليات واسعة لتطهير المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار إلى الحدود الدولية العراقية —السورية"، بحسب ما نقل عنه موقع "السومرية".

وأضاف يارالله: إن "العملية تمت بمشاركة قطعات كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات (الجزيرة ونينوى وصلاح الدين)، وكذلك قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور (نينوى وصلاح الدين والجزيرة)، وكذلك مشاركة الحشد العشائري وبدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي"، مشيراً إلى أن "العملية تستمر عدة أيام".

ومؤخراً زاد نشاط "داعش" في المناطق الحدودية مع سوريا في محافظتي نينوى (شمال) والأنبار (غرب)، بعد ورود أنباء عن فرار المئات من عناصره إلى الأراضي العراقية. 

كما ازدادت عمليات التنظيم في محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.‎ 

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014. 

مكة المكرمة