العراق يقبض على أحد المقربين من زعيم "داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6BaEKm

تنظيم "الدولة" لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-08-2019 الساعة 14:21

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، القبض على أحد أمراء "داعش" المقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في الأنبار غربي البلاد. 

وذكرت الوزارة، في بيان مقتضب، أن "الاستخبارات العسكرية تمكنت من الإطاحة بأحد أمراء داعش الإرهابي في قاطع هيت بمحافظة الأنبار". 

وأوضحت أن "الإرهابي أحد المقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي"، دون تفاصيل أخرى.

ومؤخراً، وزاد نشاط "داعش" بالمناطق الحدودية مع سوريا في نينوى (شمال)، والأنبار (غرب)، وديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين. 

ولا يزال تنظيم الدولة يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل 2014. 

وفي نهاية يوليو الماضي، قال رئيس "خلية الصقور" التابعة للداخلية العراقية، أبو علي البصري، إن "البغدادي" موجود في سوريا، "وأجرى تغييرات لتعويض الإرهابيين الذين قُتلوا خلال السنوات الماضية".

كما ذكر البصري أن البغدادي يعاني من شلل في أطرافه بسبب إصابته بشظايا صاروخ في العمود الفقري خلال عملية لخلية الصقور بالتنسيق مع القوت الجوية أثناء اجتماعه بمعاونيه في منطقة "هجين" جنوب شرقي محافظة دير الزور السورية، قبل تحريرها عام 2018.

مكة المكرمة