العراق ينفي تسلم معلومات من الكويت حول خلية "داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKzpXZ

القضية باتت تشغل الرأي العام الكويتي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-12-2020 الساعة 22:49
- ماذا قالت صحيفة كويتية عن الداعشي المتهم بتجنيد الشبان؟

عراقي الجنسية ويعد من أخطر عناصر التنظيم في بلاده.

- ما القضية التي كشفتها الصحف الكويتية مؤخراً؟

القبض على 6 شبان متهمين باعتناق فكر "داعش" والتخطيط لاستهداف أماكن خطيرة.

نفت السفارة العراقية في الكويت تسلُّم بغداد بيانات وصوراً تثبت تورط عراقيين في تجنيد شباب كويتيين للالتحاق بتنظيم الدولة "داعش".

ونقلت صحيفة "النهار" الكويتية، مساء الأحد، عن السفارة العراقية بالكويت نفيها ما أثارته صحف كويتية بشأن هوية الشخص المتورط في تجنيد شبان كويتيين أقل من 18 عاماً.

وقالت السفارة العراقية: إن "الجهات الأمنية الكويتية لم تسلم نظيرتها العراقية بيانات وصوراً وتسجيلات حول تورط عراقيين"، في القضية التي شغلت الرأي العام الكويتي مؤخراً.

وثمنت السفارة ما وصفته بـ"الإنجاز الأمني المهم، الذي حققته الجهات الأمنية في الكويت".

ومساء السبت، ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، أن الأجهزة المختصة توصلت إلى هوية "الداعشي" الذي تواصل مع المتهم الرئيس في قضية الأحداث الأخيرة، مشيرة إلى أنه عراقي الجنسية.

وقالت إن "الداعشي" استعمل حيلاً ليقنع المتهم -ابن النائب السابق- بالانضمام إلى تنظيم الدولة، كاشفةً أنه يعد من أخطر عناصر التنظيم في العراق، إضافة إلى أنه مطلوب للسلطات الأمنية العراقية.

وكانت أجهزة الأمن الكويتية قد اعتقلت، خلال الأيام الماضية، ستة أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، لكنها أخلت سبيل ثلاثة منهم لاحقاً بعد ثبوت عدم تورطهم في مخالفات.

كما أصدر مجلس الوزراء قراراً يقضي بإغلاق دور العبادة المسيحية، ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة، حتى 10 يناير المقبل، بناءً على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، للحد من انتشار الفيروس.

مكة المكرمة