العطية: قاعدة العديد تؤدي دوراً كبيراً في مكافحة الإرهاب

وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية

وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-02-2018 الساعة 22:35


شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، على أن "قاعدة العديد" (الأمريكية) تؤدي دوراً كبيراً في مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وقال العطية، في حوار عبر برنامج "من واشنطن" على قناة "الجزيرة" القطرية، الجمعة، إن قاعدة العديد منذ نشأتها وهي في تطور مستمر، لافتاً إلى برنامج جديد لتوسعتها "لتؤدي الخدمات المطلوبة في المرحلة القادمة".

وبشأن العلاقات القطرية الأمريكية، قال إن الدوحة تحرص على تميز هذه العلاقات وقوتها، مؤكداً أن واشنطن تعلم أهمية قطر كعامل أساسي لاستقرار المنطقة.

اقرأ أيضاً :

العطية: لن نتساهل بملاحقة المسؤولين عن قرصنة "قنا" دولياً

وقال: إن "التعاون القطري الأمريكي في مكافحة الإرهاب جدي ومشترك على أرض الواقع"، مؤكداً أن "لا أحد يستطيع التشكيك في مصداقية قطر وجديتها في موضوع السلام الدولي".

وأشار إلى أن رسالة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بخصوص سلامة قطر "تؤكد أن المساس بشريك استراتيجي للولايات المتحدة، يعد عبثاً في المنطقة ككل".

وقال العطية أيضاً، إن العقود والاتفاقيات (العسكرية) المبرمة مع أمريكا جاءت لتلبية احتياجات قطر؛ "لكي تكون قادرة على حماية شعبها والمنطقة ككل".

وتتواصل الأزمة الخليجية منذ يونيو الماضي، بمقاطعة كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، وفرض حصار عليها، وهو ما تعتبره قطر محاولة للسيطرة على سيادتها وقرارها الوطني.

مكة المكرمة