الغارديان: زعيم "داعش" نجا من محاولة اغتيال في سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBvawq

التنظيم خصص جائزة لمن يقتل أبو معاذ الجزائري المتهم بمحاولة اغتيال البغدادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-02-2019 الساعة 12:59

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً لمارتن شولوف، مراسلها من الحسكة في سوريا، يتناول فيه تقريراً كشف فيه مسؤولون أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، نجا من محاولة انقلاب دُبّرت ضده، الشهر الماضي.

وأضاف شولوف عن مسؤولين لم يذكر أسماءهم، أن المقاتلين الأجانب هم الذين دبّروا محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في المناطق التي لجأ إليها التنظيم في شرق سوريا، وهو ما دفع التنظيم إلى الإعلان عن جائزة لمن يقبض على المتهم الرئيسي بالتخطيط لمحاولة الانقلاب أو يقتله.

وبيّن شولوف أن محاولة الانقلاب تمت في 10 يناير الماضي، في مدينة هجين الواقعة على ساحل الفرات شرقي سوريا، حيث يؤكد مسؤولو الاستخبارات أن مواجهة بالأسلحة النارية جرت بين المقاتلين الأجانب وحرس البغدادي، الذين هرّبوه إلى المنطقة الصحراوية القريبة من المدينة.

وقال المراسل: إن "التنظيم خصص جائزة لمن يقتل أبو معاذ الجزائري، الذي يُعتقد أنه العقل المدبّر لمحاولة الانقلاب، وهو مقاتل قديم في صفوف التنظيم الذي يحتفظ بنحو 500 مقاتل في المنطقة".

وأردف أن تخصيص جائزة لمن يقتل أحد قياديي التنظيم ليس خطوة معتادة، وهو ما يدفع نحو الاشتباه في أن الجزائري هو العقل المدبّر لمحاولة الانقلاب، رغم أن التنظيم لم يتهمه مباشرة.

وبين الحين والآخر تظهر أنباء عن اغتيال البغدادي، دون أي نفي أو تأكيد من قبل تنظيم الدولة.

مكة المكرمة