الغارديان: سيناريو جونسون هو الخروج دون اتفاق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G75PbX

طلب جونسون إعادة التفاوض للتوصل إلى اتفاق جديد حول بريكست

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-08-2019 الساعة 14:09

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نقلاً عن دبلوماسيين أوروبيين، أن السيناريو الرئيسي بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، هو خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، وأنه ليست لديه نية للتفاوض مجدداً على اتفاق الانسحاب.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي كبير في الاتحاد الأوروبي قوله، بعد لقاء بين ديفيد فروست، كبير مستشاري الشؤون الأوروبية بالحكومة البريطانية، ودبلوماسيين من الاتحاد: إنه "كان من الواضح أن بريطانيا ليست لديها خطة أخرى"، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف الدبلوماسي: إنه "لا نية للتفاوض، وهو ما سيتطلب خطة.. الخروج دون اتفاق هو الآن على ما يبدو السيناريو الرئيسي لدى الحكومة البريطانية".

وكان الاتحاد الأوروبي رفض، الخميس (25 يوليو الماضي)، بشكل قاطع طلب جونسون إعادة التفاوض للتوصل إلى اتفاق جديد حول بريكست.

ووصف جونسون، سابقاً، الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، مع بروكسل بـ"غير المقبول"، وقال إن حكومته ستولي "أولوية قصوى" للتحضيرات للخروج من الاتحاد في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع بروكسل، في الموعد المحدد في 31 أكتوبر القادم.

وفي حال الخروج بدون اتفاق هدد جونسون بعدم دفع فاتورة الخروج، وقدرها 39 مليار جنيه إسترليني (49 مليار يورو)، التي قالت بريطانيا سابقاً إنها تدين بها للاتحاد الأوروبي، وسينفق الأموال بدل ذلك على التحضيرات للخروج بدون اتفاق.

مكة المكرمة