الغانم: الأمير في تحسن مستمر وولي العهد أوصى بالتعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mbrver

أعضاء المجلس خلال لقائهم بولي العهد اليوم الأربعاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-07-2020 الساعة 15:47

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الأربعاء، إنه التقى ولي العهد الشيخ نواف الصباح واطمأن منه على صحة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مؤكداً أنها في تحسن مستمر.

ويتولى ولي العهد صلاحيات بعض الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد بشكل مؤقت، بعد دخول الشيخ صباح إلى المستشفى قبل أن يغادر، الخميس، على متن طائرة أمريكية أرسلها البيت الأبيض، متوجهاً إلى الولايات المتحدة لاستكمال علاجه بعد جراحة أجراها مطلع الأسبوع الماضي، بحسب ما نشره الديوان الأميري.

وقال الغانم في تصريحات عقب لقائه وأعضاء مكتب مجلس الأمة بولي العهد، إن الأخير شدد على ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيراً إلى أن عدداً من النواب طلبوا تخصيص ساعة لمناقشة كل ما يتعلق بقضية "الصندوق الماليزي".

وأشار الغانم في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لمجلس الأمة على "تويتر"، إلى أن الجلسة المقررة الثلاثاء المقبل ستناقش الاستجوابين المقدمين من النائبين رياض العدساني وشعيب المويزري.

 

وقال إن استجواب العدساني استوفى المدة الدستورية المطلوبة وأن أي تأجيل يجب أن يكون بموافقة المجلس، مضيفاً: "أما استجواب المويزري فلم يستوف المدة الدستورية المحددة فيستطيع الوزير أن يؤجل دون الرجوع للمجلس".

ودعا الغانم كل النواب للتعاون مع الأمانة العامة للمجلس بشأن إجراء الفحوصات الطبية التي ستجري يومي الأحد والاثنين.

مكة المكرمة