الغانم: نيابة عن الكويتيين أقول للفلسطينيين "لستم وحدكم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeXoZe

الغانم أكد أن دولة الاحتلال تواجه مأزقاً أمام الفلسطينيين الذين لا يملكون سوى الحجارة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-05-2021 الساعة 21:45

ماذا قال مرزوق الغانم عن موقف الكويت من فلسطين؟

أقل ما يمكن فعله هو أن نقول للفلسطينيين إنهم ليسوا وحدهم، وأن نشعرهم بأننا نشعر بتقصيرنا تجاههم.

ماذا قال الغانم عن صفقة القرن؟

جدد تأكيده أن مكانها هو سلة المهملات مهما حاول البعض تسويقها بعبارات لا يمكن قبولها.

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن المواقف العربية الرسمية تجاه العدوان الدائر حالياً في فلسطين هو تعبير عن الضمير الشعبي، مشيراً إلى أن دولة الاحتلال تواجه مأزقاً كبيراً.

وفي لقاء على تلفزيون "فلسطين"، اليوم الأربعاء، قال الغانم إن أقل ما يمكن فعله هو أن نقول للفلسطينيين إنهم ليسوا وحدهم، وأن نشعرهم بأننا نشعر بتقصيرنا تجاههم.

وجدد الغانم تأكيده أنه لا مكان لـ"صفقة القرن" سوى سلة المهملات، مضيفاً: "لا يمكن القبول بها مهما حاول البعض الترويج لها بأحاديث غير مقبولة ولا مقنعة"، مؤكداً أن النصر يلوح في الأفق.

وقال الغانم: "نيابة عن الشعب الكويتي أقول للفلسطينيين "لستم وحدكم". وأضاف: "نحيي الأبطال الصامدين في فلسطين المحتلة ورغم المأساوية في الأراضي المحتلة إلا أن هناك بشرى نصر، والقضية لن تُنسى، وهي في مقدمة الأولويات العالمية".

وتابع: "هناك نصر جديد من خلال الإعلام، والعدو اليوم في مأزق كبير رغم الآلة العسكرية التي يملكها، وجيش الاحتلال تم قهره بحجارة الفلسطينيين".

وأكد الغانم أن "الملاحم التي تسطّر بشكل يومي من أهلنا في فلسطين أمر نفتخر فيه وإن كنا عاجزين".

وتواصل الكويت تأكيد وقوفها إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة الاعتداء الوحشي الذي تمارسه ضدهم قوات الاحتلال منذ السابع من مايو الجاري، فضلاً عن العدوان المدمر المستمر منذ 10 أيام على قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، نظم كويتيون وقفة تضامنية رفعوا خلالها أعلام فلسطين وأحرقوا أعلام الاحتلال، وأكدوا تضامنهم مع الفلسطينيين.

كما نشر نشطاء على مواقع التواصل صوراً لأبراج الكويت الشهيرة وهي مضاءة بلون علم فلسطين. فيما أطلقت الحكومة حملة شعبية لجمع تبرعات لصالح الفلسطينيين.

وأمس الثلاثاء، حذر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، من أن استمرار الممارسات الإسرائيلية سينعكس سلباً على أمن المنطقة واستقرارها.

واستشهد 253 فلسطينياً وأصيب نحو 1508 آخرين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، وسط استمرار العمليات العسكرية لـ"إسرائيل" ضد غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 227، بينهم 64 طفلاً و38 سيدة و16 مسناً.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 26 فلسطينياً استشهدوا في الضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، منذ السابع من مايو الجاري.

مكة المكرمة