الغانم: وفاة الأمير خبر "مزلزل" ونتمنى استكمال مسيرته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpAX4P

مرزوق الغانم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-09-2020 الساعة 12:48

وصف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وفاة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، بـ"النبأ المزلزل"، متمنياً في الوقت ذاته للأمير الجديد الشيخ نواف الأحمد جابر الصباح استكمال المسيرة التي بدأها الراحل.

وقال الغانم في الكلمة التي ألقاها في المجلس خلال الجلسة الخاصة لأداء الشيخ نواف اليمين الدستورية لتولي حكم الكويت، اليوم الأربعاء: إن وفاة الأمير الراحل "كان نبأ مزلزلاً وخطباً مجلجلاً أصاب الكويت في قلبها واهتزت له أركانها".

وأضاف: "فقيدنا الغالي كان قائداً حكيماً لمسيرتنا ورباناً ماهراً لسفينتنا، فقد حفظ لدولتنا توازنها واتزانها، وعزز مكانتها ووزنها، غير متأثر بأعاصير السياسة العاتية وتقلباتها المتوالية".

وتابع: "الفقيد رسم بسياساته الحكيمة ورؤاه المتزنة وقراراته الاستراتيجية المستشرفة طريق نجاة وعبور آمن وسط النيران المستعرة من حولنا، فقاد بلدنا الصغير بحجمه والكبير بشعبه إلى ميناء السلام وبر الأمان".

وأشار إلى أن أمير البلاد الراحل كان "قائداً لم ينفعل وقت الفعل، ولم يتسرع وقت التريث والصبر، ولم يتباطأ وقت الحسم والحزم، فداوى جروح الأحداث بالنضج والخبرة، وتعاطى مع العلل الكبرى بالتروي والحصافة، وتماهى مع التطورات المتصاعدة بالهدوء والثقة".

وفي كلمته أيضاً تمنى الغانم من الأمير نواف أن يستكمل مسيرة الشيخ صباح؛ "من العدل والحكمة وسداد الرأي، وينعم فيه الكويتيون بالعدل والحرية والرخاء والازدهار، ويطبق فيه القانون على الكبير والصغير، ولا ينعم فيه فاسد بفساده، ولا مغامر بمغامراته، ولا متكسب على حساب الوطن بمكاسبه".

وأضاف: "إن نبرة الثقة التي أستخدمها في وصف عهدكم الجديد نابعة من معرفة الكويتيين بكم، وهي معرفة عمرها عقود من التضحية والبذل والعطاء، كنت فيها متميزاً متألقاً متسامياً محلقاً وأنموذجاً رفيعاً في كل حالة من حالاتك، ومرحلة من مراحل حياتك".

وأدى الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية أميراً لدولة الكويت أمام مجلس الأمة خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي عن عمر ناهز 91 عاماً.

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت قد أعلن أمس وفاة الشيخ صباح الأحمد، ونادى مجلس الوزراء الكويتي بولي العهد الشيخ نواف (83 عاماً) أميراً للبلاد عملاً بأحكام الدستور.

مكة المكرمة