الـ6 خلال رمضان.. إسقاط مسيرة حوثية استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3R54D

يعتمد الحوثيون على الطائرات المسيرة والصواريخ في هجماتهم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 10:50

- ما تفاصيل الهجمات الحوثية على السعودية منذ بداية رمضان؟

6 هجمات بطائرات مسيرة، و12 بواسطة صواريخ باليستية.

- ماذا يقول التحالف عن هذه الهجمات؟

عمليات ممنهجة تستهدف المدنيين.

أعلن التحالف العربي في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة حوثية كانت تستهدف السعودية، ليرتفع عدد الهجمات الحوثية على المملكة منذ شهر رمضان إلى 6 هجمات بطائرات مسيرة، و12 بواسطة صواريخ باليستية.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، جرى اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة داخل الأجواء اليمنية، فجر اليوم الأحد، أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وأوضح التحالف في بيان له أن محاولات الجماعة العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وارتفع عدد الهجمات الحوثية على المملكة منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى 18 هجوماً، مقسمة على 6 هجمات بطائرات مسيرة مفخخة، و12 هجوماً بصواريخ باليستية، بحسب إحصائية أعدها "الخليج أونلاين".

ويأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف الحوثيين، في الأسابيع الأخيرة، هجماتهم على السعودية، وزحفهم العسكري للسيطرة على محافظة مأرب اليمنية.

وللشهر الثالث توالياً يواصل الحوثيون شن هجمات شبه يومية بالمسيّرات والصواريخ الباليستية على مناطق سعودية متفرقة، يعلن التحالف اعتراضها وتدميرها باستمرار.

ودخل اليمن عامه السابع في الحرب بين القوات الموالية للحكومة، المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة