القاهرة تنتهي من إجلاء رعاياها المخالفين بالكويت السبت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPEQa7

عمليات الإجلاء بدأت في 5 مايو

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 16:45

- ماذا حدث للمصريين العالقين في الكويت؟

وقعت أعمال شغب بين المصريين العالقين في الكويت وقوات الأمن بعدما تظاهر عدد من المحتجزين في مراكز الإيواء اعتراضاً على عدم إعادتهم لبلدهم.

متى يعود آخر المصريين المخالفين من الكويت؟

عدد المصريين الذين غادروا الكويت اقترب من الـ6 آلاف، كانوا في مراكز الإيواء منذ تفشي وباء "كورونا"، وآخر ثلاث رحلات ستكون غداً السبت.

قالت وزارة القوى العاملة المصرية، الجمعة، إن عملية إجلاء المصريين الموجودين بشكل غير قانوني في الكويت ستنتهي غداً السبت (16 مايو)، عبر آخر 3 رحلات جوية.

وأوضحت الوزارة أن عدد المصريين الذين غادروا الكويت اقترب من 6 آلاف كانوا في مراكز الإيواء منذ تفشي وباء "كورونا".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الوزارة أن عملية الإجلاء التي بدأت في الخامس من مايو الجاري برحلتين أقلّتا 600 راكب، ثم تم تسيير 3 رحلات يومياً بمعدل 490 مصرياً يومياً.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم، الجمعة، تسيير رحلة استثنائية للمصريين العالقين في الكويت لإعادة 150 مصرياً إلى مطار مرسى علم.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تسيير رحلتين لمغادرة المصريين المخالفين للإقامة على شركة مصر للطيران من مطار الكويت إلى مطار القاهرة.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت، فجر الاثنين (4 مايو)، إن الأجهزة الأمنية فضت أعمال "شغب وفوضى" لعدد من المصريين الموجودين في مراكز إيواء مخصصة لمخالفي قانون الإقامة؛ كانوا يطالبون السلطات المصرية بإعادتهم إلى بلادهم.

وذكرت الوزارة أن ممثلين من السفارة المصرية في الكويت حضروا للموقع وأبلغوا رعاياهم بأنهم سيشرعون في إعداد جداول رحلات العودة.

ويأتي الجسر الجوي لإعادة المصريين العالقين في الكويت في إطار الرحلات المستثناة من قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية بمصر، الساري منذ 19 مارس، لمواجهة فيروس كورونا، ورحلات الجسر الجوي الذي بدأته مصر 21 أبريل لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

مكة المكرمة