"القسام" تدخل على خط أزمة الفلاشا في إسرائيل.. ماذا قالت؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQ4wDE

أبراهام منغستو من ضمن الجنود الذي تمكنت "القسام" من أَسرهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 21:43

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تطالب، من خلال أي من الوسطاء، بفتح قضية المفقود من أصل إثيوبي "أبراهام منغستو".

وقال قائد بكتائب القسام في تصريح مقتضب لقناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت:"لم تطالب حكومة الاحتلال عبر أيٍّ من الوسطاء، بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يدرَج ضمن ملف المفاوضات نهائياً".

ويأتي تصريح "القسام"، في خضم اشتعال احتجاجات ليهود الفلاشا ذوي الأصول الإثيوبية داخل الأراضي المحتلة، بعد مقتل فتى منهم برصاص ضابط إسرائيلي في خليج حيفا، الأحد الماضي.

وانتفض يهود الفلاشا، على مدار ثلاثة أيام، ضد شرطة الاحتلال في مناطق مختلفة من "إسرائيل"، وأغلقوا عدداً من الشوارع، وأحرقوا سيارات للشرطة.

يشار إلى أن الاحتلال أعلن عقب الحرب على قطاع غزة عام 2014، عن فقد "منغستو"، إلا أن القضية لم تحظَ باهتمام شعبي أو رسمي، في حين أعربت عائلته عن استيائها بأكثر من مناسبة، قائلة: "نتنياهو نسي ابننا في أَسر حماس".

وكان المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، ظهر في تصريح صحفي وُضعت بخلفيته صورة لأربعة جنود إسرائيليين -أحدهم منغستو- مؤكداً أن "الكتائب" لن تقدِّم معلوماتٍ عن هؤلاء الجنود دون ثمن.

مكة المكرمة