القوات البحرية السعودية تضم سفينة حربية جديدة لأسطولها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnwZkp

شارك قائد القوات البحرية السعودية في احتفال تعويم السفينة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 12:50

 

ما اسم السفينة الحربية السعودية الجديدة؟

السفينة الحربية (جلالة الملك جازان).

ما هي قدرات السفينة الحربية السعودية؟

ستعزز من مهام أسطول القوات البحرية الملكية السعودية.

احتفلت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم تعويم السفينة السعودية الرابعة من مشروع السروات، من نوع "كورفيت أفانتي 2200"، بحوض بناء السفن التابع لشركة "نافانتيا" بإسبانيا.

وقالت وزارة الدفاع السعودية في تغريدة لها، مساء السبت: "تم تعويم السفينة الحربية (جلالة الملك جازان) من نوع (كورفيت أفانتي 2200)، في حوض بناء السفن التابع لشركة (نافانتيا) في مدينة سان فرناندو الإسبانية".

وشارك قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي في تعويم السفينة، إلى جانب السفير السعودي لدى إسبانيا عزام بن عبد الكريم القين، وعدد من كبار ضباط القوات البحرية الملكية السعودية.

وحضر احتفال التعويم نائب الرئيس للاتصال المؤسسي والخدمات المساندة وتقنية المعلومات للشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI"، وائل بن محمد السرحان، ممثلاً للشركة، وعدد من كبار المسؤولين من البحرية الإسبانية، وممثلون من شركتي "سامي نافانتيا" و"نافانتيا الإسبانية"، إضافة إلى جهات أخرى.

من جانبه قال قائد القوات البحرية السعودية: إن" مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للمملكة".

وأضاف: "تعتبر سفن المشروع إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية في حماية المصالح البحرية للمملكة وتوطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنياً".

وتابع: "نحتفل اليوم بتعويم سفينة جلالة الملك جازان، رابع سفينة من نوع (كورفيت أفانتي 2200)، التي ستعزز من مهام أسطول القوات البحرية الملكية السعودية، ما يؤكد الاهتمام الكبير بقطاع الصناعات البحرية والعمل على تطوير أنظمته ومتطلباته الجديدة".

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن سفن مشروع السروات تتميز بكونها "تتضمن أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات البحرية كافة، السطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية التي تفوق بقدراتها الكثير من سفن بحريات العالم".

وأوضحت الوكالة أن "سفن مشروع السروات تعد إضافة جبارة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية لحماية مقدرات ومصالح الوطن البحرية".

ويشمل مشروع السروات الخدمات التدريبية للأطقم ومشبهات التدريب والخدمات اللوجستية، والدعم الفني والإمدادي اللاحق طويل الأجل.

وبينت أنه سيتم تزويد سفينه جلالة الملك جازان وكافة السفن الأخرى التابعـة لمشروع السروات بأول نظام إدارة معركة سعودي 100%، تحت اسـم "حـزم HAZEM"، تم تطويره بأيد وطنية، وفريق عمل متكامل كجزء من مهمة شركة "سامي نافانتيا" ضمن مشروع "أفانتي 2200".

وتقول السعودية إن مشروع السروات نتاج الشراكة بين الشركة "السعودية للصناعات العسـكرية" وشركة "نافانتيا" الإسبانية لبناء السفن الخمس لصالح القوات البحرية الملكية السعودية.

مكة المكرمة