القوات العراقية تضبط شبكة أنفاق لـ"داعش" جنوب الموصل

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Qqv2x

قوات الأمن العراقية في الموصل (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 14:39

أعلن مصدر أمني، الاثنين، أن القوات العراقية تمكّنت من تدمير مواقع قتالية، وضبط شبكة أنفاق، وإبطال مفعول مواد متفجّرة لتنظيم داعش، جنوبي مدينة الموصل.

ونقلت وكالة الأناضول عن الرائد عبد الواحد الأنصاري، من جهاز الشرطة الاتحادية (الداخلية): إن "القوات الاتحادية -وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة- حدّدت مواقع تابعة لتنظيم داعش قرب قرية عطيبة الشرقية التابعة لناحية القيارة، 60 كم جنوب الموصل".

وأضاف الأنصاري: إنه "تم صباح اليوم (الاثنين) تنفيذ عملية عسكرية خاطفة نحو الأهداف المحدّدة، وكانت نتائجها تدمير 3 مضافات (مراكز تجمع) قتالية يستخدمها عناصر التنظيم للمبيت والاستعداد، وضبط 5 أنفاق تحت الأرض وتفجيرها، وإبطال 8 عبوات ناسفة وأحزمة متفجّرة كانت في موقع الحدث".

وبيَّن أن "القوات الأمنية لم تعثر على أي إرهابي في المواقع المستهدفة، إلا أن هنالك دلائل تؤكد أن عناصر التنظيم كانوا يستخدمونها في وقت قريب للغاية كمحطات للتنقل من الحدود الصحراوية إليها وبالعكس".

وتواصل القوات العراقية مطاردة المشتبه في صلتهم بـ"داعش"، واعتقلت أعداداً كبيرة منهم منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي سيطر عليها "داعش" منذ صيف 2014، وتمثّل ثلث مساحة العراق، شمال وغرب البلاد.

لكن تقول الحكومة العراقية إن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزّعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجياً إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

مكة المكرمة