الكشف عن مخطط إيراني لتجنيد جواسيس في "أرامكو" السعودية

جرت لقاءات مباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية

جرت لقاءات مباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-03-2016 الساعة 08:42


تكشف لائحة التهم السعودية التي يواجهها المدعى عليه الرابع عشر في قضية التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية، والذي مثل الاثنين، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض لتقديم دفاعه، عن سعي جهاز مخابرات طهران لتجنيد مجموعة تجسسية داخل شركة أرامكو (عملاق النفط في السعودية) لتكون مصدراً لها في المعلومات.

ويواجه المدعى عليه بحسب صحيفة "مكة" المحلية، عدداً من التهم الخطرة، تنطوي على رغبة جهاز الاستخبارات الإيرانية في تعريض الأمن الداخلي والخارجي للسعودية واقتصادها الوطني للخطر.

وواصل المتهمون في قضية التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية مسلسل طلبات تأجيل دفوعاتهم إلى جلسات لاحقة، بحسب الموقفين اللذين أبداهما المدعى عليهما الثالث عشر والرابع عشر في القضية، واللذين لعبا دوراً وفقاً لنتائج التحقيق في لقاءات مباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية على أراضي السعودية.

وفيما يواجه المدعى عليه رقم 13، تهمة تجنيده من قبل شقيقه المتهم الأول لصالح الاستخبارات الإيرانية وإعداد منزله وكراً للاجتماعات مع الاستخبارات الإيرانية، يواجه المدعى عليه رقم 14 وهو أحد موظفي شركة أرامكو السعودية عدداً من التهم، منها تسليمه لعناصر المخابرات الإيرانية صوراً لحقل الغوار النفطي، كما يواجه تهمة تكليفه من قبل عنصر بالمخابرات الإيرانية بتشكيل مجموعة داخل أرامكو تكون مصدر معلومات لها.

مكة المكرمة