الكشف عن نتيجة فحص ترامب بفيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b4YM13

طبيب البيت الأبيض تحدث عن حالة ترامب الصحية

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 22:20

وقت التحديث:

الأحد، 15-03-2020 الساعة 09:43

أعلن طبيب البيت الأبيض أن نتائج فحص وجود فيروس كورونا، المتفشي في العالم، والذي أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء "سلبياً"، أي إنه غير مصاب بالفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، السبت، أنه خضع لفحص "كورونا المستجد"، في وقتٍ كشف البيت الأبيض أنه سيفحص من الآن وصاعداً، حرارة "جميع من هم على اتصال وثيق" معه أو مع نائبه مايك بنس.

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض سعى خلاله لطمأنة الأمريكيين من خلال إعطاء توجيهات وإرشادات حول مكافحة الفيروس، قال ترامب إنه بانتظار نتائج الفحص المخبري الذي خضع له.

كما دعا ترامب، الأمريكيين، إلى الصلاة، الأحد، من أجل رفع بلاء فيروس كورونا، وقال في تغريدة نشرها على "تويتر": إنه "لَشرفٌ عظيم أن أعلن، الأحد 15 مارس، يوماً وطنياً للصلاة. نحن بلد، على مر تاريخنا، نتوجه إلى الله من أجل الحماية والقوة في أوقات كهذه".

وأضاف: "بغضّ النظر عن مكان وجودكم، فإنني أشجعكم على التوجه إلى الصلاة كفعل إيماني. معاً سننتصر بسهولة".

وكان طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، قال إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التقى مؤخراً شخصين على الأقل، تبينت لاحقاً إصابتهما بفيروس كورونا، لكنه لم يطلب بعدُ إجراء فحص خاص بهذا المرض.

وأشار كونلي، في بيان صحفي نشره البيت الأبيض، صباح السبت، إلى أن ترامب أجرى نهاية الأسبوع الماضي، محادثات مع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، وفي الوقت نفسه "تواصل فترةً وجيزةً" مع شخصين، وليس واحداً، أُصيبا بالنوع الجديد من فيروس كورونا "COVID-19".

وأوضح طبيب البيت الأبيض أن "اتصالات الشخص الأول بالرئيس كانت محدودة للغاية، واقتصرت على تسجيل صور ومصافحة"، مبيناً أن ترامب "أمضى وقتاً أطول ومباشراً مع الشخص الثاني، لكن كل الاتصالات جرت قبل ظهور الأعراض".

ولفت النظر إلى أن "هذه الاتصالات تمثل خطراً منخفضاً لنقل الفيروس، ولا حاجة حالياً للعزل المنزلي بالتوافق مع توصيات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها".

وأضاف كونلي: "كما لا حاجة إلى إجراء فحص خاص بـCOVID-19، بسبب غياب أي أعراض لدى الرئيس".

وحضر ترامب على هامش المحادثات مع بولسونارو، مأدبة عشاء في ولاية فلوريدا، مع مجموعة مسؤولين كان بينهم وزير الاتصالات العامة البرازيلي، فابيو فاينغارتين، الذي خضع لاحقاً لفحص خاص بفيروس كورونا أعطى نتائج إيجابية.

وسبق أن أكد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أنه "على الأرجح" سيخضع لفحص طبي خاص بفيروس كورونا قريباً، لكنه اعتبر مع ذلك أن هذا الأمر ليس ضرورياً، وهو غير مرتبط باتصالاته بالمسؤول البرازيلي المصاب.

والجمعة، أعلن ترامب حالة الطوارئ الوطنية في البلاد، وتخصيص نحو 50 مليار دولار من الأموال الفيدرالية لمكافحة فيروس كورونا.

وحتى السبت، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة 2455 إصابة، بينها 55 وفاة.

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، غير أن أكثر وفياته وحالات الإصابة الأكثر هي في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة