الكشف عن نظام إلكتروني لانتخابات مجلس الشورى في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PEQvz

النظام الإلكتروني سيدير العملية الانتخابية في قطر (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-12-2020 الساعة 21:32

كشف مدير إدارة التخطيط والجودة بوزارة الداخلية القطرية، العميد عبد الرحمن السليطي عن إعداد نظام إلكتروني خاص لإجراء انتخابات مجلس الشورى العام القادم.

جاء ذلك خلال حديث السليطي لإذاعة قطر، اليوم الثلاثاء، بعد القرار الأميري رقم (47) لسنة 2019، القاضي بإنشاء لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى.

وشكلت اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء والمختصين، وذلك لوضع قانون الانتخابات، وكذلك القرارات المكملة له والبرنامج الزمني الخاص بالعملية الانتخابية.

وقال السليطي: "تم تشكيل فرق عمل معني بالإجراءات الفنية، وكذلك فريق عمل معني بالإمداد والتجهيز، وفريق آخر معني بالتوعية والإعلام".

وأضاف السليطي: "تعمل هذه الفرق على مواءمة المشاريع التي تم اقتراحها مع تحديد المقار الانتخابية والتحضير لهذه المقار، وكذلك للنظام الإلكتروني الذي سوف يدير العملية الانتخابية واللجان الانتخابية".

وتابع السليطي: "سيكون من مهام الفرق تشكيل اللجان التي سوف تعمل في هذه العملية الانتخابية، حيث ستكون تلك الفرق تحت متابعة مباشرة من معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية".

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أعلن عن إجراء أول انتخابات بالبلاد على الإطلاق لمجلس الشورى، في أكتوبر 2021، بحيث ينتخب 30 عضواً بمجلس الشورى الذي يضم 45 عضواً، في حين سيعين الأمير الأعضاء الـ15 المتبقين.

وهذا المجلس هو الهيئة التشريعية، ومن مهامه مناقشة ما يحال إليه من مجلس الوزراء؛ مثل مشروعات القوانين، والسياسة العامة للدولة، وميزانيات المشروعات الرئيسة، ليقدّم توصيات بشأنها.

مكة المكرمة