"الكنيست" يصدّق على قانون "طرد عائلات منفذي العمليات"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMrX16
طردهم بعيداً عن أماكن سكناهم

طردهم بعيداً عن أماكن سكناهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 16:41

صدّق "الكنيست" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تمهيدياً وبغالبية 69 صوتاً، على مشروع "قانون طرد عائلات منفذي العمليات" إلى غير مكان سكنهم داخل الضفة المحتلة.

وينص مشروع القانون الذي طرحه عضو "الكنيست"، موطي يوغيف، على منح القائد العسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي صلاحية طرد عوائل منفذي العمليات.

وشهدت الجلسة طرد 3 من القائمة العربية المشتركة بعد معارضتهم مشروع القانون، وفقاً لموقع "والّا" العبري، وهم: جمال زحالقة، ومسعود غنايم، وأحمد الطيبي.

وتأتي المصادقة على الرغم من انتقادات المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيخاي مندلبليت، والأجهزة الإسرائيلية، في حين صادقت عليه اللجنة الوزارية للتشريع، الاثنين الماضي.

بدوره، زعم رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مؤخراً، أن" طرد عائلات منفذي العمليات هو أداة ناجعة، والفائدة من القانون أكبر من أضراره".

وشهدت الضفة الغربية موجة من الغضب، الأسبوع الماضي؛ على إثر اغتيال الشاب صالح البرغوثي، بزعم أنه أحد منفّذي هجوم على مستوطنة "عوفرا"، الأحد الماضي.

واغتالت قوات الاحتلال أيضاً الشاب أشرف نعالوة، الذي يطارده الجيش منذ نحو 9 أسابيع، بزعم تنفيذ هجوم في مستوطنة "بركان"، أسفر عن قتل وجرح مستوطنين.

مكة المكرمة