الكويت.. إيقاف سجن الدويلة بتهمة الإساءة لأبوظبي والرياض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxarqK

النائب السابق ناصر الدويلة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-10-2020 الساعة 16:25

- متى صدر قرار محكمة التمييز الكويتية بحق الدويلة؟

حساب الدويلة على "تويتر" نشر الخبر اليوم الاثنين.

- ما التهم التي يواجهها الدويلة؟

الإساءة إلى الإمارات والسعودية، وهو يقضي عقوبة الحبس عاماً ونصف العام في قضيتين منفصلتين.

نشر الحساب الخاص بالنائب الكويتي السابق ناصر الدويلة على موقع "تويتر"، تغريدة قال فيها إن محكمة التمييز أصدرت حكماً بوقف تنفيذ عقوبة السجن التي يخضع لها، وإنه سيجري الإفراج عنه مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت التغريدة أن بياناً سيصدر للجمهور في وقت لاحق، بشأن القرار الجديد. ويقضي الدويلة حكماً بالسجن ستة أشهر بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات العربية، وسنة بتهمة الإساءة إلى السعودية.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية أصدرت الحكم السالف بحق الدويلة في الحادي والعشرين من يوليو الماضي، وقضت بتغريمه ألفي دينار كويتي (6500 دولار)، بعد أن قضت محكمة أولية ببراءته.

وصدر الحكم بناء على دعوى قضائية رفعتها وزارة الخارجية الكويتية ضد الدويلة، اتهمته فيها بتهديده بقطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والإمارات، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة ممكنة عليه.

ووجهت النيابة العامة الكويتية إلى الدويلة تهمة تتعلق بجرائم أمن الدولة، وذلك على خلفية تغريداته التي تضمنت "الإساءة إلى الإمارات".

يشار إلى أن النائب الكويتي السابق يقضي حالياً حكماً آخر بالسجن عاماً؛ على خلفية تغريدات اعتبرت محكمة الاستئناف أنها مسيئة إلى السعودية.

ويأتي القرار الجديد، بعد أيام من حكم بتبرئة الأكاديمي والنائب الكويتي السابق الدكتور عبد الله النفيسي من تهمة الإساءة إلى الإمارات.

مكة المكرمة