الكويت: التنسيق الأمني الخليجي وصل مستويات متميزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9X9e9

الاجتماع الأمني بالكويت

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-10-2021 الساعة 09:40

بم وصفت الكويت التمارين الأمنية المشتركة بين دول الخليج؟

بأنها "تعزز العمل التكاملي ووحدة الرسالة بين الأجهزة الأمنية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية".

متى سيعقد التمرين الخليجي المشترك الثالث؟

في الربع الأول من العام القادم 2022.

قالت الكويت، إن التمارين المشتركة بين دول الخليج في الجانب الأمني "تعزز العمل التكاملي ووحدة الرسالة بين الأجهزة الأمنية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية"، مؤكدةً أن التنسيق وصل إلى مستويات متقدمة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، الفريق فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس الثلاثاء، أن تلك التمارين تسهم في تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني ضد أي تهديد أمني يمس دول الخليج.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، فقد جاءت تصريحات الصباح، عقب اجتماعه مع اللجنة العليا للقوة الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي (أمن الخليج العربي 3) الذي سيقام في السعودية.

وأضاف البيان: إن الصباح وجَّه بـ"العمل الجاد والدؤوب لتحقيق أفضل النتائج خلال التمرين بما يعطي انطباعاً وانعكاساً حقيقياً لما تتمتع به شرطة الكويت من تميز وكفاءة على جميع الأصعدة".

وأكد أن التنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون "وصل إلى مستويات متميزة في مجال تنسيق الجهود وعقد التمارين المشتركة التي تصقل الخبرات الأمنية لأبناء الخليج".

وسبق أن تناولت اجتماعات للقيادات الأمنية بدول الخليج الاستعدادات والتجهيزات وخطط اللجان المتعلقة بالتمرين، إضافة إلى عرض فرضيات التحديات والتهديدات الأمنية الحالية وسبل التعامل معها.

ووفقاً لوسائل إعلام خليجية، فإن التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (أمن الخليج العربي 3)، من المقرر إقامته في الربع الأول من عام 2022م بالسعودية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة