الكويت: الخلاف الخليجي "سيكون جزءاً من الماضي قريباً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P35may

تعقد القمة الخليجية اليوم الثلاثاء في الرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-12-2019 الساعة 08:43

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أمس الاثنين، إن بلاده متفائلة بحل الأزمة الخليجية، وأن هذا الخلاف "سيكون جزءاً من الماضي في القريب".

وأوضح الجار الله، في تصريح للصحفيين على هامش فعالية بالسفارة القطرية لدى الكويت: إن "خطوات المصالحة وقنوات إنهاء الخلاف (الخليجي) تسير باتجاه إيجابي ووفق خطوات ثابته ومتقدمة".

وتابع: "لسنا قلقين على الإطلاق من الأجواء التي ترافق الجهود الهادفة لإنهاء الخلاف، ومتفائلون بأن هذا الخلاف سيكون جزءاً من الماضي في القريب"، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وتأتي التصريحات عشية القمة الخليجية التي ستستضيفها الرياض، اليوم الثلاثاء، والتي تكتسب أهمية كبيرة في ظل الآمال الكبيرة المُعلقة عليها لوضع حد للأزمة التي عصفت بمجلس دول التعاون الخليجي، في حين تقود الكويت وساطة لإنهاء الأزمة.

وأمس الاثنين، انطلقت الأعمال التحضيرية لقمة مجلس التعاون الخليجي بدورتها الأربعين في العاصمة الرياض، بحضور ممثلين عن جميع الدول الخليجية، ومن ضمنها قطر.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن القمة التحضيرية عقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض، برئاسة دولة الإمارات، لمناقشة تحضيرات القمة وجدول أعمالها.

وبينت الصحيفة أن وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ترأس الجلسة، بمشاركة أمين عام مجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، وبالإضافة لحضور سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية.

وتحدثت تقارير، خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، بعد فرض حصار شامل على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

مكة المكرمة