الكويت.. براءة عبد الله النفيسي من تهمة الإساءة للإمارات

الحكم هو الأول في عهد الشيخ نواف الأحمد
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2mBPq

الدكتور عبد الله النفيسي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-10-2020 الساعة 12:59

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأحد، ببراءة النائب السابق والأكاديمي الشهير الدكتور عبد الله النفيسي من تهمة  الإساءة للإمارات.

وقال عادل عبد الهادي، محامي النفيسي في تغريدة له: "أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد غازي الميموني حكمها الأول اليوم، باسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببراءة موكلنا الدكتور عبد الله النفيسي، من التهم الموجهة إليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بخصوص دولة الإمارات".

وكانت وزارة الخارجية قد تقدمت، في مارس الماضي، بشكوى ضد النفيسي وطالبت بتطبيق أقصى العقوبات عليه؛ بتهمة تعريض الكويت لقطع العلاقات مع دولة شقيقة في إشارة إلى الإمارات.

وطالبت الخارجية بمعاقبة النفيسي وفق المادة الـ4 من القانون 1970/‏30 بشأن جرائم أمن الدولة الخارجية، التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام من دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة".

وكان النفيسي قد أكد خلال بدء محاكمته، في شهر مارس الماضي، أن التغريدات التي اتهم بسببها وعددها 4 صحيحة وصادرة من حسابه الشخصي.

وأضاف أنه لم يسئ للإمارات بتغريداته، بل إنها تخص القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان، المتهم من قبل السلطة الفلسطينية والموجود حالياً في الإمارات، مشيراً إلى أن "حديثه كان من باب النصيحة والمصلحة العامة".

مكة المكرمة