الكويت تتخذ إجراءً جديداً على خلفية أزمة سفارتها في كوبا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbbDpj

مبنى وزارة الخارجية الكويتية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2021 الساعة 11:54
- متى يصل سفير الكويت في كوبا للدولة الخليجية؟

بأقرب رحلة؛ بسبب قيود السفر في ظل كورونا.

- هل اتخذت "الخارجية" إجراءات أخرى بالأزمة المثارة؟

"أحالت طاقم السفارة بأكمله إلى التحقيق"، وفق صحيفة.

استدعت وزارة الخارجية الكويتية سفيرها في كوبا؛ على خلفية الأزمة التي تشهدها سفارة الكويت في البلد الكاريبي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، مساء الاثنين، عن مصادر دبلوماسية -لم تسمها- أن "الخارجية الكويتية" استدعت السفير محمد فاضل خلف على خلفية ما وصف بأنه "خلاف داخلي بين 4 من العاملين في السفارة (دبلوماسيَّينِ وإداريَّينِ)".

وأوضحت أن السفير "خلف" سوف يصل الكويت في أقرب رحلة؛ نظراً لقيود السفر المفروضة عالمياً بسبب جائحة كورونا، مشددة -وفق المصادر- على أنه سيتم التحقيق في تفاصيل الواقعة.

وكشفت المصادر أن السفير خلف "يتمتع بسمعة حسنة في الأوساط الدبلوماسية، وفي كل المحطات التي عمل بها".

تأتي هذه التطورات بعدما كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية أن وزارة الخارجية تجري تحقيقاً موسعاً مع طاقم سفارة البلاد في كوبا؛ على خلفية اقتحام منزل أحد الدبلوماسيين الكويتيين هناك.

وذكرت صحيفة "الرأي" المحلية أن الوزارة تتابع ما تم تداوله عن اقتحام منزل أحد الدبلوماسيين الكويتيين في كوبا، مشيرة إلى أن "القضية تتعلق بمشكلة قديمة".

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصدر في وزارة الخارجية، أن الوزارة "أحالت طاقم السفارة بأكمله إلى التحقيق، ومن ضمنهم السفير"، لافتة في الوقت نفسه إلى "وجود خلاف تجاري يخص مالك العقار".

وكشفت عن قرارات وإجراءات اتُّخذت بناءً على التحقيق؛ منها "نقل بعض العاملين في السفارة إلى الديوان العام للوزارة"، مبينةً أن "هناك خلافاً داخلياً بين أطراف (لم تسمها) في السفارة".

وكان نشطاء تداولوا وثيقة مسربة تظهر شكوى مقدمة من العاملين بالسفارة ضد السفير "خلف" حول تجاوزات متعددة ومنح صلاحيات لموظف أجنبي الجنسية.

مكة المكرمة