الكويت تجدد مساندتها للعراق وتدعو لعدم التدخل في شؤونه الداخلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzkAWX

الشيخ صباح الخالد ترأس وفد بلاده في القمة

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-08-2021 الساعة 14:55

ماذا قال رئيس وزراء الكويت في قمة العراق؟

إن الكويت تجدد مساندتها للعراق، وإن المنطقة لن تنعم بالاستقرار ما لم ينعم به العراق.

متى انطلقت قمة دول جوار العراق؟

اليوم السبت، بمشاركة قادة ومسؤولي دول عربية وغربية.

جدد رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، التزام بلاده بمساندة العراق لتجاوز المصاعب التي تعترض أمنه واستقراره، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين تسير بخُطا ثابتة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها "الصباح"، اليوم السبت، خلال قمة دول جوار العراق التي تستضيفها بغداد بحضور عدد كبير من القادة والمسؤولين.

وشدد رئيس الوزراء الكويتي على ضرورة عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية، مؤكداً أن الانتخابات المقبلة تمثل مرحلة مصيرية في تاريخ البلاد.

وقال "الصباح" إن المنطقة العربية والشرق الأوسط عموماً لن ينعما بالاستقرار ما لم يكن العراق مستقراً.

وتابع: "العراق تمكن من التغلب على معظم التحديات التي واجهته"، مضيفاً: "منطقتنا العربية والإقليم لن ينعما بالاستقرار ما دام العراق يفتقده، وباستقراره يستتب أمن المنطقة وتتعزز فرص تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود".

وذكر الشيخ صباح الخالد أن "الكويت تجاوبت مع المناشدات الدولية لتلبية احتياجات النازحين العراقيين، ودشنت حملة (الكويت بجانبكم)؛ لتقديم المساعدات الإنسانية"، مضيفاً: "استضفنا المؤتمر الدولي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من داعش". 

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت أعمال القمة التي تستمر يوماً واحداً بحضور رؤساء وأمراء قادة دول عربية وغربية.

وتعوّل بغداد على هذه القمة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول الجوار وفتح أبوابها أمام الاستثمارات، خاصة فيما يتعلق بإحياء المناطق التي تضررت من الحرب ضد تنظيم الدولة.

مكة المكرمة