الكويت تدين إعلان "إسرائيل" بناء وحدات استيطانية في الضفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8P3nWY

الكويت أعلنت رفض الممارسات الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2020 الساعة 09:55

دان مجلس الوزراء الكويتي إعلان السلطات الإسرائيلية عزمها بناء ما يقارب خمسة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المجلس في بيان له، أمس الاثنين، أن "الممارسات الإسرائيلية وإصرارها على التوسع الاستيطاني تأتي إمعاناً في مخالفة قرارات الشرعية الدولية، ولا سيما القرار 2334، وتقويضاً للجهود الهادفة للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية".

ودعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي إلى القيام بواجباته بالتحرك لوقف مثل هذه الممارسات.

والأربعاء الماضي، وافقت الحكومة الإسرائيلية على بناء أكثر من ألفي وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وذلك للمرة الأولى منذ توقيعها اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أمريكية، في منتصف سبتمبر الماضي.

ووافقت لجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية الإسرائيلية، الهيئة التابعة لوزارة الدفاع التي تشرف على الشؤون المدنية في الأراضي المحتلة، على بناء نحو 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

ويعيش أكثر من 450 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة التي بنيت على أراضي الفلسطينيين، كما تعتبر المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ومن بين المستوطنات التي ستتوسع بموجب الموافقات الأخيرة مستوطنة (هار جيلو) جنوب الضفة الغربية بين القدس وبيت لحم، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 1600 نسمة.

مكة المكرمة